حملة في عدن لإزالة البناء العشوائي على أراضٍ المواطنين بالشيخ عثمان
نفذت وحدة حماية الأراضي في العاصمة الموقتة عدن، الثلاثاء، حملة ميدانية لإزالة التعديات والبناء العشوائي في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، بمشاركة فرق من مكتب الأشغال والعوائق، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وإنفاذ القانون.
واستهدفت الحملة إزالة أساسات ومبانٍ شُيّدت بصورة مخالفة على أراضٍ مملوكة لمواطنين، سبق صرفها رسمياً لموظفي المنطقة الحرة، بعد استكمال الإجراءات القانونية وإشعار المخالفين بقرارات الإزالة وإلزامهم بإخلاء المواقع.
وأكدت قيادة وحدة حماية الأراضي أن الحملة تأتي ضمن خطة مستمرة للتصدي لظاهرة البسط على الأراضي، مشددة على عدم التعامل مع أي عقارات أو أراضٍ غير موثقة رسمياً، محذرة من وقوع المواطنين ضحايا لعمليات بيع عشوائية وغير قانونية.
وأشارت إلى أن الحملات ستتواصل بالتنسيق مع الجهات المختصة في المديريات، للتعامل مع كافة التعديات وفق الإجراءات القانونية المعتمدة، بما يسهم في حماية حقوق المواطنين وتعزيز سيادة النظام والقانون.