العراق يودع مونديال 2026 بخسارة مذلة أمام السنغال

العراق يودع مونديال 2026 بخسارة مذلة أمام السنغال
مشاركة الخبر:

ودّع منتخب العراق بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم بطريقة مخيبة للآمال، حيث تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام السنغال في مباراته الأخيرة، والتي أكملها الفريق بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13.

بعد أن افتتح حبيب ديارا التسجيل في الدقيقة الرابعة، تعرض المدافع العراقي ريبين سولاقا للطرد في الدقيقة 13. وفي الشوط الثاني، انهار أداء المنتخب العراقي وتلقت شباكه أربعة أهداف أخرى سجلها إسماعيلا سار (56)، وباب غي (59، 71)، وإيليمان ندياي (82)، لتضمن السنغال بذلك فوزها الأول في البطولة.

تُعد هذه المشاركة هي الثانية للعراق في المونديال بعد نسخة عام 1986، حيث خسر مباراتيه الافتتاحيتين أمام النرويج (1-4) وفرنسا (0-3)، في مجموعة تصدرتها فرنسا.

شهدت المباراة، التي أقيمت في تورونتو أمام 43 ألف متفرج، وقوف اللاعبين دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا. دخل العراق المباراة بآمال ضئيلة، بينما كانت السنغال تعلم أن الفوز قد لا يكون كافياً للتأهل بعد خسارتها أمام فرنسا والنرويج، وكانت بحاجة لفارق أهداف كبير.

شهدت تشكيلة السنغال غياب الحارس إدوار مندي بسبب الإصابة، وحل محله موري دياو. كما تم استبعاد المدافع المخضرم خاليدو كوليبالي، ليحل محله عبدولاي سيك. وعاد المهاجم الشاب إبراهيم مباي، فيما جلس نيكولاس جاكسون على مقاعد البدلاء.

لم يكد العراق يستوعب الهدف الأول الذي سجله حبيب ديارا برأسية بعد عرضية من عبدولاي سيك، حتى جاء قرار الطرد للمدافع سولاقا بعد عرقلته لساديو ماني. ورغم التقدم، افتقر أداء السنغال للحماس في بقية الشوط، واقتصرت محاولاته على بعض الفرص الفردية.