لجنة التحقيق : أوضاع مأساوية في سجن الشبكة جنوب تعز
كشفت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، عن أوضاع مأساوية يعيشها سجناء الشبكة في مدينة التربة (جنوب تعز)، الخاضع لسيطرة مليشيا حزب الإصلاح.
وقالت عضو اللجنة إشراق المقطري، ان حوالي 140 سجينًا ومعتقلًا يتواجدون في ظروف غير إنسانية داخل سجن الشبكة في مدينة التربة بمديرية الشمايتين جنوب محافظة تعز.
وأكدت المقطري في تغريدة على حسابها في منصة (إكس)، أرفقتها بفيديو ،أن السجن أشبه بخرابة ومكان مهجور، يتواجد فيه قرابة 140 سجينًا ومحتجزًا. بعضهم يقضي عقوبة منذ 6 سنوات، وبعضهم قضيته مستمرة من 5 سنوات ولم تنتهي.
وأكدت، أن السجناء يعانون من ظروف غير آدميه، حيث يفتقد السجن للنظافة وغرفه مظلمة، ويشكو السجناء من سقوط الأتربه وبقاءهم بفناء السجن تحت البرد والأمطار هروبًا من الظلام والاختناق، حد تعبيرها.
وانتقدت المقطري الاهمال الذي يعانيه السجن من قبل السلطة المحلية بتعز ووزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.
وأضافت : "مكان أثري عمره فوق 120 سنة، تراب سقفه يتساقط فوق النزلاء، والكل يتفرج دون حل لا وزارة داخلية ولا سلطة تعز".